إسقاط مروحية تركية في شمال سوريا

مروحية عسكرية تركية - أرشيفة

أصدرت “قوات الدفاع الشعبي” لـ”حزب العمال الكردستاني التركي” بيانا أكدت من خلاله إسقاطها لمروحية تركية في الشريط الحدودي العراقي التركي، بحسب موقع روسيا اليوم.

وأصدر المركز الإعلامي لـ”قوات الدفاع الشعبي الكردستاني” (HPG)، بيانا حول العمليات الأخيرة التي نفذتها قوات الكريلا في منطقة حفتانين ضد الجيش التركي، مؤكدا إسقاطها لمروحية تركية وإصابة أخرى وإجبارها على الانسحاب.

وأفاد بأن “قوات الدفاع الشعبي الكردستاني” نفذت بتاريخ السادس عشر من أغسطس في تمام الساعة العاشرة صباحا عملية عسكرية استهدفوا من خلالها طائرة مروحية من نوع “سكورسكي” في ساحة جارجلا بمنطقة زاغروس، وتمكنت من تحقيق إصابة مباشرة وإسقاط إحدى المروحيات التركية.

وأضاف “بعد 10 دقائق من إسقاط المروحية الأولى، تمكنت القوات من تحقيق إصابات مباشرة في مروحية ثانية من نوع “سكورسكي” وأجبرتها على الفرار باتجاه منطقة كفر بولاية غولمرك الكردستانية”.

وكشف البيان عن مقتل عنصر من قوات الكريلا، وتدعى روجبين فارلي.

الجيش التركي من جانبه أعلن مقتل اثنين من جنوده كانوا على متن المروحية، مضيفا في بيان استمرار التحقيقات لكشف ملابسات الحادثة التي تعتبر الأولى من نوعها لتركيا في سورية منذ بدء الحرب الأهلية في ذلك البلد.

والجمعة أعلنت تركيا مقتل أحد جنودها في اشتباكات مع القوات الكردية في عفرين، ليرتفع عدد ضحايا الجيش التركي منذ بدء الهجوم على عفرين في 20 كانون الثاني/يناير  إلى 19 قتيلا.

1 Comment on إسقاط مروحية تركية في شمال سوريا

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*