قوات المشاة البحرية الأمريكية أحالت مروحية Bell AH-1W Super Cobra إلى التقاعد

مروحية ah-1w super cobra
مروحية ah-1w super cobra

خاص – دفاع العرب

سحبت قوات مشاة البحرية الأمريكية (USMC) المروحية الهجومية Bell AH-1W Super Cobra رسميًا من أسطولها، بعد أكثر من 34 عامًا من الخدمة.

اعتمدت المروحية الخفيفة ذات المحركين في تصميمها على مروحية AH-1 Cobra ذات المحرك الواحد التي استخدمت في حرب فيتنام، وهي طائرة هليكوبتر هجومية رائدة في الجيش الأمريكي.

تم استخدام السوبر كوبرا من قبل مشاة البحرية الأمريكية خلال عملية عاصفة الصحراء، وحرب العراق، والحرب على الإرهاب. قامت مروحية AH-1W برحلتها الأخيرة خلال حفل في قاعدة NAS المشتركة في نيو أورلينز في 14 أكتوبر، بحسب ما قالت قوات المشاة البحرية الأمريكية.

تم تصنيف المروحية في الأصل على أنها +AH-1T وحلقت لأول مرة في عام 1983. قدمت شركة Bell أول نموذج للطائرة المروحية في عام 1986 والأخيرة في عام 1999.

لدى مشاة البحرية الأمريكية أسطول مكون من 170 مروحية، والتي حلقت لحوالي 933,614 ساعة طيران حتى أغسطس 2020.

يتم استخدام مروحية AH-1Z في مهام هجوم جو – أرض، بما في ذلك الأدوار المضادة للدروع، ولكنها تُستخدم أيضًا في رحلات الاستطلاع الجوي والمرافقة. يبلغ الحد الأقصى لحمل المروحية الهجومية 2610 كجم، ويمكنها حمل صواريخ لوكهيد مارتن AGM-115 Hellfire، وصواريخ 70 ملم، وصواريخ AIM-9 Sidewinder جو-جو، ولديها مدفع دوار 20 ملم.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*