طائرات F-35
طائرات F-35

مسؤول امريكي: صفقة بيع طائرات “اف-35” للامارات تسير بسرعة وبايدن لن يؤثر على سير الصفقة

قال مسؤول امريكي اليوم ان صفقة بيع طائرات “F-35” ووسائل قتالية الى الامارات تسير بشكل جيد وسريع رغم استبدال الادارة المتوقع قريبا في الولايات المتحدة، بحسب ما نقلت قناة i24news.

واضاف كلارك كوبر مساعد وزير الشؤون العسكرية والسياسية، بحسب القناة، ان تولي جو بايدن الادارة الامريكية ليس من المتوقع ان يؤثر على الصفقة التي تقدر بـ23 مليار دولار. مشيراً انهم في الوزارة يعملون عن كثب مع نظرائهم الاماراتيين، وهو يقدر ان الولايات المتحدة ستحترم كافة الاتفاقيات التي وقعت عليها.

يذكر انه قد رفض في الكونغرس مشروع قانون قدمة نواب من الحزب الديموقراطي يهدف الى وقف صفقة بيع الاسلحة المتطورة الى الامارات في وقت سابق من هذا الشهر. 

وقال كوبر :”انه عندما تقوم الولايات المتحدة بالتوقيع على اتفاقيات من هذا القبيل مع دول اجنبية، نحن دائما نحرص على تنفيذها، ايضا حتى لو دخلت ادارة جديدة” كما المح كوبر ان عدم الالتزام بمثل هذه الاتفاقيات يمكن ان يقوض بشكل كبير مكانة الولايات المتحدة في العالم عموما وفي الشرق الاوسط خصوصا. 

الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن، لم يصرح علنا عن الصفقة، لكن انتوني بلينكن وزير الخارجية القادم الذي اختاره بايدن اوضح قبل الانتخابات أن “ادارة بايدن ستدرس بصورة دقيقة تفاصيل الصفقة” موضحا ان ادارة بايدن ستعمل على ضمان التفوق الاسرائيلي في الشرق الاوسط.

تحقق أيضا

مدرعات تركية

لدعماً للجيش العراقي.. تركيا ترسل مستشارين عسكريين إلى العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، إرسال 25 مستشارا عسكريا إلى بغداد لدعم الجيش العراقي، ضمن بعثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *