قوات الحوثي
قوات الحوثي

الجيش اليمني يكشف عن الخسائر البشرية لقوات الحوثي خلال عام 2020

أعلن الجيش اليمني، يوم 2 كانون الثاني/ يناير، عن مقتل ما يزيد على التسعة آلاف عنصر من جماعة الحوثي، في معارك مع قواته خلال العام الماضي 2020، وفق موقع “عربي21”.

وقال المركز الإعلامي، بحسب وحدة الرصد التابعة له، إنه منذ كانون الثاني/ يناير وحتى كانون الأول/ ديسمبر 2020، قتل 9 آلاف وثلاثمئة وثمانية وعشرين عنصرا من الحوثيين.

وأعلن المركز، بحسب وحدة الرصد التابعة له، أن من بين هؤلاء القتلى 688 شخصا ينتحلون رتبا عسكرية عليا، منهم 15 برتبة “لواء” و47 يحملون رتبة “عميد”، و114 برتبة “عقيد” و94 برتبة “مقدم” و103 ينتحلون رتبة “رائد” و126 برتبة “نقيب”.

وأشار مركز الإعلام التابع للجيش الحكومي، إلى أن شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2020، كان الأشد فتكا بالمليشيات الحوثية، حيث وثق مقتل 1220 حوثيا فيه خلال معارك مع القوات الحكومية، يليه شهر أيلول/ سبتمبر بواقع 700 قتيل، وآب/ أغسطس من العام ذاته بواقع 696 قتيلا.

وإلى جانب الخسائر البشرية، كشف المركز عن إحصائية بالخسائر التي تكبدها الحوثيون في العتاد والآليات الحربية خلال العام 2020.

وبحسب المصدر ذاته، فإن 27 مخزن سلاح تم تدميرها بغارات لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ونيران قوات الجيش، بالإضافة إلى تدمير 573 آلية ومعدات قتالية منها 395 تدميرا كليا، و178 تم تدميرها بشكل جزئي.

وأوضح أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، أسقطت 104 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون على مواقعهما، منها طائرات انتحارية إيرانية الصنع.

ولم يكشف المركز الإعلامي التابع للجيش عن حجم الخسائر البشرية في صفوف القوات الحكومية خلال العام الماضي.

عربي21

تحقق أيضا

الحقيبة النووية

بالفيديو: بايدن يتسلم رسمياً الحقيبة التي تحتوي الرموز الخاصة بشن الضربات النووية

تم تسليم شيفرة الأسلحة النووية إلى الرئيس الجديد للولايات المتحدة جو بايدن الأربعاء 20 كانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *