روسيا تعمل على تطوير وتحديث غواصة نووية لإعادتها إلى الخدمة

أعلنت مصادر في وزارة الدفاع الروسية أن الخبراء في البلاد يعملون على تطوير وتحديث غواصة نووية لإعادتها إلى الخدمة في سلاح البحرية التابع للجيش، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وتبعاً للمصادر فإن “غواصة Tigr النووية المتعددة الأغراض تخضع حالياً لعمليات إصلاح وتحديث من المفترض أن تنتهي عام 2022، وبعدها من المفترض أن تعود الغواصة للخدمة لصالح الأسطول الشمالي التابع لسلاح البحرية في الجيش الروسي”.

وبحسب الموقع، أشارت المصادر إلى أن الغواصة كانت قد أرسلت عام 2019 إلى أحد أحواض صيانة السفن والغواصات في مصنع “نيبرا” التابع لمركز “زفيوزدتشكا” الروسي، لتخضع لعمليات صيانة وتحديث لتكون قادرة بعدها على الخدمة لسنوات لصالح البحرية الروسية.

وطورت روسيا هذه الغواصة في مصنع “سيفماش” لبناء المركبات البحرية، في إطار المشروع الحكومي رقم 971، وأدخلتها الخدمة لصالح الجيش أول مرة عام 1994.

ويمكن لهذه الغواصة الحركة تحت الماء بسرعة 30 عقدة بحرية، والغوص إلى عمق 600 م، فضلا عن أنها مسلحة بطوربيدات وصواريخ مضادة للغواصات والسفن الحربية، و4 منصات لإطلاق طوربيدات من عيار 533 ملم، و4 منصات لإطلاق طوربيدات من عيار 650 ملم.

تحقق أيضا

مقاتلة "سو-30إم كا2" الروسية

يتسلح بمقاتلات روسية من الجيل الرابع.. تعرف على سلاح الجو الفنزويلي

نشر موقع “ميليتري ووتش” الأمريكي المتخصص بالمجالات العسكرية والتسليحية تقريرا يكشف عن عدد الطائرات الروسية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *