مقاتلة "ميغ-31"

مقاتلات “ميغ-31” تتسلح بصواريخ “Kh-47M” الفائقة لسرعة الصوت

ذكرت وكالة “إيزفيستيا” الروسية للأنباء أن الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح البحرية الروسية من طراز “ميغ-31″، والتي يبلغ عمرها عقوداً من الزمن، سيتم تسليحها بصواريخ “Kh-47M”  التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

ووفقاً للتقرير، سيتلقى الفوج الـ 98 المختلط التابع للأسطول الشمالي في شبه جزيرة كولا والفوج الـ 317 في المحيط الهادئ في كامتشاتكاويل النسخة الجديدة من المقاتلات طويلة المدى من طراز “ميغ-31″، والتي سيتم تسليحها بصاروخ “Kh-47M” الخارق لسرعة الصوت.

والجدير بالذكر أن صواريخ “Kh-47M” هي أحدث نظام إطلاق جوي روسي يتم دمجه مع طائرة مقاتلة من طراز “ميغ-31″، وأفادت وسائل الإعلام الرسمية الروسية أن صاروخ “Kh-47M” هو النسخة المحمولة جوا من نظام الصواريخ التكتيكية الشهيرة “إسكندر” .

كما و تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد كشف النقاب عن صاروخ “Kh-47M” الذي يطلق من الجو و تفوق سرعته سرعة الصوت في خطابه عن حالة الأمة الروسية أمام الجمعية الفيدرالية في شهر مارس من عام 2018 .

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت المصادر أن صواريخ “Kh-47M” قادرة على التحليق بسرعة تصل إلى 10-12 ضعف سرعة الصوت ، و يمكن أن يبلغ مداها 2000 كيلومتر تقريباً.

وأضافت المصادر أنه تم تصميم صاروخ  “Kh-47M” لاستهداف السفن الحربية الأمريكية والتابعة لحلف شمال الأطلسي، والتي تشكل تهديدا لأنظمة الصواريخ الاستراتيجية في الجزء الأوروبي لروسيا، ولتدمير نظام الدفاع الصاروخي لحلف الناتو و سفن الدفاع الصاروخي الباليستي والمركبات العسكرية البرية القريبة من حدود روسيا.

النهضة نيوز

تحقق أيضا

الصين تطور قاذفة صواريخ متعددة الإطلاق مخبأة في حاوية شحن

طورت شركة صينية قاذفة صواريخ متعددة الإطلاق جديدة تطلق صواريخ كروز وصواريخ مخبأة في حاوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *