موعد كشف إيران عن الأسلحة الجديدة

كشفت وزارة الدفاع الإيرانية، اليوم السبت، موعد إزاحة الستار عن كاسحة الألغام “صبا”، والحوامة “بيروزان”، بحسب وكالة “فارس” الإيرانية.

وبحسب وكالة، قال مساعد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية ورئيس منظمة الصناعات البحرية، الأميرال أمير رستكاري، إنه “سيتم في غضون الشهرين المقبلين إزاحة الستار عن كاسحة الألغام صبا، والحوامة بيروزان”. موضحاً أن “الحظر المفروض لم يعرقل تطور إيران في الصناعات البحرية الدفاعية، مؤكدا أن “غواصة “فتح” إيرانية بالكامل وتم تصميمها من قبل المتخصصين الإيرانيين، وتتميز بالجودة والمعدات والأسلحة المتطورة أعلى بكثير من غواصة “غدير” فئة 120 طنًا، والتي تم تصنيعها بالهندسة العكسية”.

وقال “تحقيق قفزة كبيرة في سرعة إنتاج المعدات العسكرية، قائلا: “قمنا ببناء هيكل المدمرة “دماوند” الأولى في 4 سنوات، لكن الآن هيكل المدمرة “دماوند” الجديدة استغرق تجهيزه حوالي 12 شهرا، وهو مؤشرا على المهارة وسرعة العمل، واليوم سنبني مدمرة مثل “دماوند” لمدة عام ونجهزها لمدة عام”.

وصرح رئيس منظمة الصناعات البحرية أن “عددا من الدول تقدمت بطلبات لشراء المعدات العسكرية البحرية الايرانية بالرغم من العروض السخية لبعض الدول الكبرى لثنيها عن ابتياع الاسلحة من ايران”، متوقعا أن “تبلغ مبيعات إيران من المعدات العسكرية بين 8 إلى 10 مليارات دولار سنويا”.

كما أشار مساعد وزير الدفاع الإيراني إلى وجود طلبات كثيرة من عدة دول لشراء الطائرات المسيرة ومنظمومة الدفاع الجوي “باور 373” التي تعتبر أفضل من المنظومة الروسية “إس 300″، مشيرا إلى “منظومات الدفاع الجوي الإيراني والتي تمتلك راردارا قويا للغاية أسقطت الطائرة الأمريكية المسيرة “غلوبال هاوك” بصاروخ واحد”. وقال: يجري حاليًا تصميم مشروع المدمرة الثقيلة “نكين” وكل شيء جاهز لبدء البناء إذا تم توفير التمويل، مشيرا إلى أن غواصتي “فتح” الثانية والثالثة قيد الإنشاء، وسنكون قادرين على بناء “فتح كل عامين إذا منحنا التمويل”.

تحقق أيضا

طائرة أف-35

أردوغان يأمل حلّ قضية مقاتلات “أف-35” مع تولّي بايدن

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن أمله في حل مشكلة تسليم طائرات “إف-35” لتركيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *