حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت"
حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت"

وسط تصاعد التوتر بين تايوان والصين.. حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت” ومجموعتها الهجومية تدخل بحر الصين الجنوبي

ذكر بيان صادر عن القيادة الأمريكية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ أن حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت” ومجموعتها الهجومية دخلت بحر الصين الجنوبي، أمس السبت، لإجراء عمليات روتينية، وفق ما نقلت وكالة الأناضول في 24 يناير/ كانون الثاني الحالي.

وتزامن دخول الحاملة مع إعلان تايوان عن توغل طائرات من قاذفات القنابل ومقاتلات صينية في أجواء الدفاع التايوانية، في وقت سابق أمس.

وأوضح بيان القيادة الأمريكية أن حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت” ومجموعتها الهجومية ستنضم وفق ما هو مخطط إلى الأسطول السابع الأمريكي لضمان حرية البحار، وبناء الشراكات التي تعزز أمن البحار، ولإجراء مجموعة واسعة من العمليات.

وأعلنت وزارة الدفاع التايوانية أن ثماني طائرات من قاذفات القنابل وأربع مقاتلات صينية توغلت يوم السبت 23 يناير 2021 في الركن الجنوبي الغربي من منطقة تحديد الدفاع الجوي للجزيرة وإن القوات الجوية في تايوان أرسلت صواريخ “لمراقبة” التوغل.

وتشهد العلاقات بين بكين وتايبيه توترا منذ عام 1949، عندما سيطرت قوات يقودها “الحزب القومي” على تايوان بالقوة، عقب هزيمتهم في الحرب الأهلية بالصين، وتدشين الجمهورية الصينية في الجزيرة. 

ولا تعترف بكين باستقلال تايوان، وتعتبرها جزءا من الأراضي الصينية، وترفض أية محاولات لسلخها عن الصين، وبالمقابل لا تعترف تايوان بحكومة بكين المركزية.

تحقق أيضا

صاروخ "كورنيت"

شركة “جدارا” الأردنية ستبدأ بإنتاج صواريخ “كورنيت” الروسية قريبا

وقعت شركة “روس أبورون إكسبورت” الروسية اتفاقية للترخيص بإنتاج صواريخ “كورنيت” الروسية في الأردن مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *