المساعدات الغذائية التركية (الأناضول)
المساعدات الغذائية التركية (الأناضول)

سفينة عسكرية تركية تدعم الجيش اللبناني بمساعدات

قدمت القوات المسلحة التركية، في 1 مارس الحالي، 260 طنا من المساعدات الغذائية، هدية إلى الجيش اللبناني وعائلات عناصره، بحسب وكالة الأناضول.

ووصلت سفينة الشحن العسكرية التركية “إسكندرون” إلى مرفأ بيروت محملة بمواد غذائية وأدوات للتنظيف، هدية من الجيش التركي إلى نظيره اللبناني وعناصره.

وحضر حفل استقبال السفينة في المرفأ سفير أنقرة لدى لبنان هاكان تشاكل، والملحق العسكري التركي بيروم بويان، والعميد إلياس يوسف، ممثل قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون.

وذكر السفير تشاكل لوكالة الأناضول، أنه “منذ فترة، طلب الجيش اللبناني مساعدة عينية للجيش وعائلات عناصره وضباطه”، مشيرا أن “الملحق العسكري لتركيا ببيروت، ناقش ذلك مع وزارة الدفاع في أنقرة، وتقرر تقديم مئات الأطنان من المواد الغذائية”.

وأدرجت تركيا لبنان في “برنامج المساعدة العسكرية الخارجية التركي” في العام 2015.

وفي أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي تسلم الجيش اللبناني ذخائر حية من عيارات متنوعة مقدمة من تركيا.

وفي مارس/آذار 2018، سلمت السفارة التركية لدى بيروت، الجيش اللبناني 147 قطعة غيار للدبابات ولناقلات الجنود المدرعة، تصل قيمتها مليون دولار.

وتعهدت تركيا، خلال مؤتمر “روما 2” في مارس/آذار 2018، بدعم القوات المسلحة اللبنانية عبر توسيع مساعداتها العسكرية للمؤسسات الأمنية اللبنانية.

كما تعهدت بتقديم معدات عسكرية، بقيمة 7 ملايين دولار، إلى “الفوج النموذجي” (قوات خاصة) الذي سيتم إنشاؤه في جنوبي لبنان فور إبرام الاتفاقات اللازمة.

تحقق أيضا

قوات أميركية في العراق

بحث التعاون الأمني بين الولايات المتحدة والعراق

بحث الوكيل الأقدم في وزارة الخارجية العراقية نزار الخير الله والسفير الأميركي في بغداد، ماثيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *